0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليم محلوله بواسطة

تحضير نص غذاء الشباب للسنة الثانية إعدادي
خاص بموقع خطوات محلوله لتحليل وشرح المناهج .
كتاب رحاب اللغة العربية العنوان غذاء الشباب.
ماهو مصدر قصيدة غذاء الشباب؟
النص مأخوذ من كتاب الغذاء لا الدواء، ويدل هذا العنوان على أهمية الغذاء للجسم وأن الغذاء الصحي المتوازن يحمي الجسم من الأمراض ودور الغذاء الى جانب الدواء فبدون الغذاء لا ينفع الدواء. 
من هو صاحب قصيدة غذاء الشباب؟
هو صبري القباني.
من هو الشاعر صبري القباني قائل قصيدة غذاء الشباب؟
 الشاعر والأديب صبري القباني من مواليد 1908 دمشق يحمل الجنسية السورية، ومهنتة طبيب وكاتب وصحفي وهو مؤسس أول مجلة عربية طبية هي مجلة طبيبك وكان رئيس تحريرها، وله العديد من المؤلفات ومنها جمالك سيدتي، طبيبك معك، قلوب الأطباء، الغذاء لا الدواء، العمر 61 سنة وتاريخ وفاته عام 1973.
ما هو تحليل العنوان قصيدة غذاء الشباب تركيبياً ودلالياً؟
تركيبياً العنوان مركب إضافي يتكون من المضاف غذاء والمضاف إليه الشباب.
دلالياً يدل على المواد الأساسية التي يحتاجها جسم الإنسان في نموه وخاصة مرحلة الشباب.
ما هو تعليقك على الصورة التي بجانب قصيدة غذاء الشباب ؟
الصوره عباره عن رسوم ملونه تجسد مجموعة مختلفة من الأغذية الصحية التي يحتاجها جسم الإنسان بشكل رئيسي لنمو جسمة بشكل سليم فالعقل السليم بالجسد السليم.
الى ماذا يشير الشاعر في بداية قصيدة غذاء الشباب؟
القصيدة تشير في بدايتها إلى أهمية الجمع بين الوجبات الشهية والصحية والمفيدة في النظام الغذائي لمرحلة الشباب والتوازن والتنوع في الوجبات.
الى ماذا اشار الشاعر في نهاية قصيدة غذاء الشباب؟
 تشير نهاية القصيدة إلى أن إدخال الأكلات الخفيفة في النظام الغذائي للشباب أمر مقبول ومستحسن وهذا ما يجعل الاجسام سليمه وصحيحه من الأمراض.
استخرج فرضيات النص من قصيدة غذاء الشباب؟
نفترض من خلال تحليل العتبات ان الشاعر  سيتحدث على النظام الغذائي عند الشباب،

 انه سيحدد الأغذية الأساسية للشباب، 

وانه سيظهر العلاقة بين الجسم والأغذية.

 معاني المفردات ( الشروحات اللغوية) :
يستهوية تعني يروق ويعجب.
السعرات الحرارية هي الطاقة اللازمة لحركة الجسم.
البدانة / السمنة.
النقل المقصود بها الفواكة المجففة.
ما هي الفكرة الرئيسية من نص قصيدة غذاء الشباب؟
الفكره الرئيسية للنص هي الحفاظ على أهمية الغذاء الصحي والمتوازن وكيف يستفيد الشباب منه للحفاظ على نمو أجسامهم صيحة وسليمة.
حلل قصيدة غذاء الشباب؟
 حقول التغذية هي الطعام الشهي، الوجبات المفيدة، الطعام الصحي، اللحم والحليب والجبن والحبوب والأسماك.
الفواكه الجافه وتشمل الخضروات والفواكه والخبز والمواد الدهنية والبروتينية والكلسية وعنصر الحديد والنشويات والسكر والكالسيوم والفيتامينات والمعادن.
على ماذا يدل حقول الصحة في قصيدة غذاء الشباب ؟
حقل الصحة هي تشمل صحة الجسم ونموه وحاجته إلى الغذاء الصحي المتوازن والمتكامل، أما إذا كان هناك نقص في الغذاء فقد يؤدي إلى البطء في النمو والهشاشه في العظام والبدانه.
ما هو المضمون العام لقصيدة غذاء الشباب؟
المضمون العام انه قدم الكاتب أسلوب تفسيري يشرح من فيه علاقة التغذية المتوازنه وممارسة الرياضة بنمو الجسم وصحته وبين الكثير من المعطيات لهذه العلاقة،
كما بين الشاعر اهمية بناء الجسم وما يحتاجه من الرعاية الجسدية و كيف يكون الجسم سليم وقوي من خلال مجموعة من الأغذية الصحية والتي تعتبر مصدر نمو  الجسم بشكل سليم.
الوحدة الأولى تتضمن على أهمية الطعام الشهي في نمو جسم الإنسان بدون أمراض.
الوحدة الثانية تتضمن تأثير التغذية الصحية والمتوازنة على جسم الإنسان وخاصة الشباب.
الوحدة الثالثة تتضمن النصائح التي يقدمها الكاتب إلى الشباب للحفاظ على سلامة صحتهم والمحافظة على التغذية.

ما هي قيم نص غذاء الشباب؟
النص يحمل قيمة تحسسية الهدف منها التوعية بأهمية الرياضة والغذاء المتوازن الذان يلعبان دور رئيسي في بناء الجسم الصحيح والسليم وكيف تمد الجسم بالنشاط والحيويه.

ما هو تركيب نص قصيدة غذاء الشباب؟
التغذية الصحية والمتوازنة من الأساسيات الضوريه في جسم الإنسان السليم والقوي وخاصة في سن الشباب لأن الجسم بحاجة ماسه الى غذاء صحي ومتوازن لكي يجدد له النشاط والحيوية، وأيضاً ممارسة الرياضة لها دور كبير وفوائد صحية كثيرة على صحة الإنسان لدورها الكبير في بناء الجسم السليم وكما يقول المثل الجسم السليم في العقل السليم، وهذا دليل كبير على أهمية الغذاء الصحي والرياضة.

تحضير نص غذاء الشباب، 

تحضير نص غذاء الشباب للسنة الثانية إعدادي، 

تحضير نص غذاء الشباب في اللغة العربية، 

تحضير النص غذاء الشباب،

 تحضير درس غذاء الشباب.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
نبذة تعريفية عن صاحب قصيدة غذاء الشباب صبري القباني.
من هو الشاعر صبري القباني قائل قصيدة غذاء الشباب؟
 هو صبري القباني ولد في مدينة دمشق السورية في عام 1908 ميلادي، ومهنتة طبيب وكاتب وصحفي وهو مؤسس أول مجلة عربية طبية هي مجلة طبيبك وكان رئيس تحريرها، وله العديد من المؤلفات ومنها جمالك سيدتي، طبيبك معك، قلوب الأطباء، الغذاء لا الدواء، العمر 61 سنة وتاريخ وفاته عام 1973.

اسئلة متعلقة

...