0 تصويتات
في تصنيف فن و مشاهير بواسطة

ولدت الإعلامية السودانية رتاج الآغا في مدينة شندي شمال السودان عام 1992، وهي من أب سوداني وأم سودانيه وديانتها الإسلام وتحمل الجنسية السودانية، وتقيم بالخرطوم، ومهنتها مذيعة إعلامية وصحفية، وهي سندريلا الإعلام السوداني ونجمة قناة النيل الأزرق السودانية، تاريخ الوفاة يوم الأربعاء 19 فبراير 2020 نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية عن عمر ناهز 28 سنة.

تزوجت في شهر أبريل عام 2019 من رجل سوداني و استمر زواجهما  حوالي 7 شهر من تاريخ الزواج إلى ان انتها بفاجعة الوفاة، وقد قدمت الإعلامية رتاج العديد من البرامج على قناة النيل الأزرق ومنها برنامج مافي مشكلة ومساء جديد، وهي إعلامية ناجحة ومتألقة ولها صوت جميل ورائع وتعرف في مجتمعها بالإنسانة الودودة البشوشة المرحة صاحبت الأخلاق النبيلة والكريمة، وكان لها حضور كبير ومميز في الإعلام السوداني وهي أفضل إعلامية سودانية من حيث الأخلاق والإبداع والتألق والجمال، وهي جميلة وطيبة في كل تعاملها مع جميع الأشخاص.

مسيرتها الإعلامية /

بدات شهرتها للإعلام منذ ان كانت تدرس المراحل الاولى للتعليم حيث اشتهرت بفصاحتها و جمال صوتها و سلاسة لسانها بعدها التحقت بكلية الاعلام بجامعة الخرطوم ولمعت نجمه موهوبة في الاعلام وكان اول عمل لها على قناة النيل بتاريخ 2016 م حيث قدمت برامج متميزه ولافته و اصبح الجمهور العربي محب ومتابع لبرامجها حيث قدمت برامج رئيسية على قناة النيل مثل مساء الخير وبرنامج إف إم الصباحي وبرنامج مافي مشكلة الى جانب العديد من البرامج الاجتماعية والقضايا التفاعلية على القناة.

وعندما اصبحت نجمه لامعة في مجال الاعلام اصبحت مطلوبة لدى القنوات الخارجية وكان لها قبول وشغف من الجمهور المتابع لها وكان اخر برنامج لها قبل يومين حيث عملت على تغطيه خاصة لصالح قناة النيل حيث قدمت برنامج جائزة الطيب الصالح على شاشة النيل.

تزوجت رتاج في شهر نيسان 2019 في حفل كبير وصف بالملكي اذ هنأها زملائها بالاعلام وكل متابعيها ومحبيها الذين اشادوا بجمالها وروعة بسمتها و أناقتها.

  هذا وقد تسابق رواد تويتر و كادر الاعلام والصحافة السودانيين الى نعي الاعلامية رتاج مؤكدين ان الوفاة كانت لهم بمثابة الصدمة خاصة وهي مازالت في مرحلة الشباب الطموح فقد عبروا عن بالغ حزنهم بسبب فقدانها.  

يذكر انها اجرت عملية جراحية بالقاهرة وطمأنت جمهورها المحب لها على صحتها وسلامتها، لكن في الوقت ذاته لم تفصح عن تفاصيل الجراحة التي خضعت لها كونها استمرت لعدد كبير من الساعات في عملية الجراحه و مكثت بعض الوقت لمعاودة الاطباء و الاطمئنان على صحتها. 

  ما هو موقف الاعلامية رتاج الآغا من الثورة السودانية؟  

رتاج نالت شهرة كبيرة في اوساط البلاد اثناء المظاهرات السودانية ضد البشير و لم تنتمي الى المتظاهرين وفي نفس الوقت لم تمانع خروج المتظاهرين ولكنها تود ان تكون سلمية دون تخريب ودون اراقة دماء  وذلك عندما وجه لها احد المتصلين سؤالاً اثناء تقديمها لبرنامجها  إف إم الصباحي على قناة النيل لها و لطاقم قناة النيل انهم لم ينضموا الى المظاهرات فكان جوابها ان الاحتجاجات ليس ممنوعاً ولكن دون تخريب او ضرر وختمت حديثها " خلوها تكون سلمية". 

 هذا وقد وجهت لها تهم بإهانة المتظاهرين بألفاض جارحة مثل الشماسة الامر الذي اخرجها عن صمتها بتصريحات صحفية نافيةً تماماً انها لم تصف المحتجين بالشماسية وان ما تم ترويجة له عار عن الصحة تماما.



رتاج الآغا في سطور .

من هي الإعلامية رتاج الآغا.

ما هي ديانة رتاج الآغا.

ما هي جنسية رتاج الآغا.

كم عمر رتاج الآغا.

رتاج الآغا النيل الأزرق.

ما هو سبب وفاة رتاج الآغا.

من هي المذيعة رتاج الآغا.

صور رتاج الآغا. 

وباقي المعلومات لم تتوفر حتى الآن والملف قيد التحديث مثل، من هو زوج رتاج الآغا، من هي والدة رتاج الآغا، من هو والد رتاج الآغا، أولاد رتاج الآغا، رتاج الآغا وزوجها، ما هي طائفة رتاج الآغا.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة

نبذه مختصره عن الإعلامية السودانية رتاج الآغا.

الاسم / رتاج الآغا.

مكان الميلاد / مدينة شندي شمال السودان.

تاريخ / الميلاد 1992.

الجنسية / السودان.

الديانة / الإسلام.

المهنة / مذيعة وصحفية .

لقبها / سندريلا الإعلام السوداني.

الحالة الإجتماعية / متزوجة. 

وظيفتها  /مذيعة على قناة النيل الأزرق السودانية .

بلد الإقامه / السودان.

العمر / 28 سنة.

تاريخ الوفاة يوم الأربعاء 19 فبراير 2020.

سبب الوفاة هبوط حاد في الدورة الدموية.

مكان الدفن والوفاة، السودان.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
...